عن المؤلف:

المفكر والكاتب والخبير والمحاضر العالمي د. إبراهيم الفقي ولد ونشأ في مصر حي فيكتوريا بمدينة الإسكندرية، حصل على الكثير من الشهادات الدولية وشهادة دكتوراه في علم التنمية البشرية، ويقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي

عن الكتاب:

يحتوي الكتاب على 6 فصول يضم كل فصل عدة مواضيع تحفيزية يجسدها الكاتب من خلال حياته العلمية والعمليه في مسيرته المهنية، كما أستخدم الكاتب العديد من الأساليب كالقصص الواقعية والآيات والأمثال لإيصال الفكرة بكل وضوح للقارئ .

اقتباسات من الكتاب:

"- ‏إن أكثرنا يتبرم بالظروف التي تحيط به، وقد يضاعف ما فيها من نقص وحرمان ونكد، مع أن المتاعب والآلام هي التربة التي تنبت فيها بذور الرجولة، وما تفتقت مواهب العظماء إلا وسط من ركام المشقات والجهود."

"- ‏كل ما يصنعه المرء هو نتيجة مباشرة لما يدور في فكره، فكما أن المرء ينهض على قدميه، وينشط وينتج بدافع من أفكاره، كذلك يمرض ويشقى بدافع من أفكاره أيضا."

"- الصبر والرخاء هنا عدة اليوم والغد، يتحمل المرء في ظلهما المصائب الفادحة فلا يذل، بل يظل محصنا من نواحيه كلها، عالياً على الأحداث والفتن؛لانه مؤمن والمؤمن لا يضرع إلا لله. "

"- إن الصغار صغار النفس ولو عاشت في أبراج وإن العظمة لا يخدشها أن تخوض في الأوحال، ولا أن تحمل الأحذية."

"- إن القلوب إذا عريت عن اليقين والتوكل خشيت الهباء، وإذا عمرت بالإيمان والصدق لم تبال بشياطين الإنس والجن، وحققت من النتائج ما يثير الدهشة. "

"- أعمل أيها الرجل، ولا تقل هل أنا مسير أم مخير؟ استغل المواهب التي أتاك الله، وأشعر بإن لك في الحياة حقوقا وعليك للحياة واجبات، وكفى كذبا على الدين والدنيا."

رأي القارئ:

كتاب خفيف لطيف جميل وسلس في عرضه وأسلوبه، لكونه يحتوي على عدة طرق لشحذ الهمة ورسم الخطة لشق الطريق وتصحيح الإعوجاج وتحقيق الأهداف، لذلك أنصح بقراءته.

هل تعجبك مقالات نصر الخروصي؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: الطريق إلى النجاح

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*