عن المؤلف:

بحثتُ عن تعريف للمؤلف فلم أجد. حتى مدونته الالكترونية مقتصرة على اسمه الأول وقبيلته (عبدالله الهاشمي). وأنه مهتم بالارتقاء بالذات وتنمية الوعي.

عن الكتاب:

من المقدمة "بتصرف":

"لا يزال الوعي يترأس أبرز الغائبين عن كثير من البشر في هذا الكوكب، يبدو أن القبضة الحديدية للمفاهيم التقليدية التي حاصرت فكر الإنسان ساهمت في هذا الغياب، بالطبع عندما أشير لكلمة الوعي قطعاً لا أقصد النضج المعرفي أو التوسع الفكري فقط، ولا أعني به امتلاء العقل بالمعلومات، في حالة الوعي العليا لم يعد العقل وحده مصدراً للحقيقة. الاعتماد على العقل المعرفي فقط لايجاد الحقيقة هو كمن ينظر لأجمل حدائق الدنيا من خلال ثقب الباب، إن ايجاد الوعي اليوم صار ضرورة ملحة ومادته الحقيقية، الحب ، السلام الداخلي، الامتنان العميق، اللذة غير المشروطة.

الوعي حاله يشبه النور، يضيء حياتك عندما تستيقظ، الوعي لا يعدك بالايجابية، الوعي ذراع الحنان الذي يمتد لك ويطلب منك التوقف عن هذا العبث، الوعي يهمس لك أحبك كما أنت."

▪️ لخصهيعقوب بن نبهان الخروصي (بتاريخ 15 ذو القعدة 1440هـ - 18 يوليـــو  2019م).

اقتباسات من الكتاب:

"الوعي حاله يشبه النور، يضيء حياتك عندما تستيقظ، الوعي لا يعدك بالايجابية، الوعي ذراع الحنان الذي يمتد لك ويطلب منك التوقف عن هذا العبث، الوعي يهمس لك أحبك كما أنت"

رأي القارئ:

بذلت جهداً لأفهم الكتاب ولم أفهمه. حيث بدا كمجموعة خواطر وتغريدات عن الوعي وليس بينها ترابط. كما أنها بحاجة إلى توضيح ليفهمها القارئ مثلي.

ومن باب التماس العذر ؛ لعل الكتاب نخبوي للمتخصصين في الوعي وتنمية الذات.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: العيش الطيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*