عن المؤلف:

مصطفى لطفي بن محمد لطفي بن محمد حسن لطفي المنفلوطي هو أديب وشاعر مصري مبدع، امتاز بصياغةٍ إنشائيةٍ فذةٍ في مقالاته وكتبه، وله شعرٌ غاية في العذوبة والرقة، تلقى علومه في الأزهر الشريف، وقد بدأ نجمه بالسطوع سنة 1907م بسبب نشره لمقالاته الأسبوعية في صحيفة المؤيد والتي كانت تحت عنوان (النظرات)، كما أنّ له كتباً مترجمةً عن الفرنسية رغم عدم إتقانه لها، لكنه كان يستعين ببعض المتقنين لها إذ كانوا يترجمون القصة له ويقوم هو بصياغتها بأسلوبه الخاص ثمّ نشرها باسمه. ولد المنفلوطي عام 187‪6 في مدينة منفلوط وتوفي عام 192‪4 ميلاديا.

عن الكتاب:

كتاب *النظرات* للمنفلوطي هو عبارة عن مجموعة مقالات في السياسة و الدين والمجتمع.سعى المنفلوطي في كتابه إلى معالجة شؤون المجتمع فدعى إلى الإصلاح والفضائل و بذل المستطاع لحماية الدين والوطن مع ضرورة التحرر من الخرافات والجهل. كتب المنفلوطي 23 مقالة في الجزء الأول ومنها:

●الغد

●الدفين الصغير

●أين الفضيلة؟

●رسالة الغفران

●الإنصاف

●تأبين فولتر

●الدعوة

 

المقالات متقاربة في عدد صفحاتها وقوة سبكها و تنظيم افكارها لدرجة أنّ القارئ يحب أن يواصل في قراءة المقالات واحدا تلو الآخر.

كتبه/ أبو محمد عبدالله بن محمد الخروصي

(يوم الاثنين)

5 شعبان144‪1 للهجرة

30 مارس202‪0 للميلاد

اقتباسات من الكتاب:
رأي القارئ:

كتاب النظرات كتاب أدبي رائق ترى من خلاله قوة المنفلوطي الأدبية و عمقه الفكري والتحليلي لقضايا المجتمع و الأمة خصوصا أنه يتحدث عن قضايا اجتماعية إصلاحية.أنصح بقراءته والاستماع إليه.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: النظرات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*