عن المؤلف:

هو أبو عُمر، إبراهيم بن عمر بن إبراهيم السكران المشرف الوهبي التميمي، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سنة واحدة، ثم تركها متوجهًا إلى كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وتخرج منها، نال درجة الماجستير في السياسة الشرعيّة من المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ثم توجه إلى بريطانيا ونال درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس بمدينة كولشيستر.

ظهر تحوّل إبراهيم السكران إلى الفكر السلفي عام 1428 هـ 2007 م في ورقة فكريّة انتشرَت وقتها إلكترونيًا، عنوانها: مآلات الخِطاب المدني، وقد أثارت هذه الورقة الكثير من المحسوبين على التيار التنويري. يقول السكران عن هذا التحول:…وأنا أبرأ إلى الله من كل حرف خططته قبل ورقة مآلات الخطاب المدني، وأحذر كل شاب مسلم أن يغتر بمثل هذه المقالات التي كنت فيها ضحية الخطاب المدني المعاصر الذي يغالي في الحضارة والتسامح مع المخالف، وأنصح إخواني الذين لا زالوا مخدوعين بمثل هذه المفاهيم أن يعودوا للقرآن ويسبروا الطريق واضحا.

المصدر: الشبكة العنكبوتية

عن الكتاب:

رقائق القرآن كتاب عبارة عن تأملات تحت سراج القرآن كما ذكرها الكاتب.

الحياة في هذا الزمن تطورت وتغيرت بسبب التقدم والتكنولوجيا، وهذه ليست مشكلة بل نعمة من الله.

فمن خلالها نجني الخير ونربح في الدنيا والآخرة، ولكن لعلنا خسرنا الصفاء، بسبب التعلق بها التطور بشكل كبير.

الكتاب يذكرك بالآيات من زوايا مختلفة جديدة لم تكن تدركها ويسحرك بالمعاني السامية للآيات.

 

اقتباسات من الكتاب:

"الساعة الخامسة والسابعة صباحًا"

"لم نفعلها وحُسبت علينا!"

"ساعة مكتوبة قريبة منا سنغادر فيها هذه الحياة"

"نحن نسير إليها بالعد التناقصي"

رأي القارئ:

كتاب شيق وجميل.

ولعل أجمل ما توقفت عنده وأُعجبت به ألا وهو مقال الساعة الخامسة والسابعة صباحًا، ففيها معانٍ كثيرة لم نكن ندركها أو لعلها كانت عادات نفعلها ونحن لم نحسب لها حساب.

هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: رقائق القرآن

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*