عن المؤلف:

هو الشيخ العلامة علي يحيى معمر ،ولد في جبل نفوسة بليبيا سنة 1337ه /1919م ، فدرس في وطنه ليبيا ثم انتقل الى تونس للدراسة فيها في جزيرة جربة وفي جامعالزيتونة ، وبعد ذلك كان انتقاله الى الجزائر ملتحقاً بمعهد الحياة بمدينة القرارة بولاية غرداية ، وبعد عودته من ليبيا كانت له نشاطات دعوية وثقافية كبيرة .

وله عدد من المؤلفات ، أهمها كتاب : الاباضية في موكب التاريخ ، وكتاب : الاباضية بين الفرق الاسلامية ، وقد توفي رحمه الله سنة 1400ه / 1980م.

عن الكتاب:

يحتوي الكتاب على مواضيع تم شرحها بشكل بسيط وهي كالاتي :

السياق التاريخي عن الخوارج

التحكيم

انقسام الأمة

الخوارج من هم ؟!

تأطير الثورات

روايات المروق

الخلاصة

اقتباسات من الكتاب:

"يطلق بعض المؤرخين كلمة الخوارج،على أولئك الناس الذين اعتزلوا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عندما قبل التحكيم ورضي به؛لأنهم في نظر هؤلاء نقضوا بيعة في أعناقهم ،وخرجوا عن إمامة مشروعة."

رأي القارئ:

في حقيقة الأمر الكتاب يستظهر فيه المؤلف عن مفهوم من هم الخوارج وكيف كانت بداية ثوراتهم بشكل مبسط دون حشوٍ او مبالغة في الكتابة يسهل للقاريء الفهموالاستيعاب.

هل تعجبك مقالات هيثم الصقري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: من هم الخوارج

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*