عن المؤلف:

ناصر بن مطر المسقري

عن الكتاب:

مختصر لمسائل العقيدة وبعض مسائل الفقه مستخلص من كتب سماحة الشيخ الجليل أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة ، والكتاب في محتواه يرد على معظم التهم المغرضة التي نسبت إلى المدرسة الإباضية ، وقد قسم المؤلف محاور الكتاب بعناوين المسائل العقدية والفقهية التي يرغب التركيز عليها

اقتباسات من الكتاب:

"سعة أفقهم ورحابة صدورهم : حيث أنهم يتبعون الحق فيأخذون الأحاديث النبوية من جميع كتب السنة ، وينقلون أقوال المخالفين وخاصة أئمة أهل السنة وكبار علمائهم ويرجحون أي قول يرون أن دليله أقوى ، بغض النظر عمن قاله ، وهذا واضح في كتبهم . ص9"

"سبحان الله كيف سيشفع رسول الله صلى الله عليه وسلم بدخول الجنة لمن بنفسه حرم عليه الجنة ؟؟ ص 51  "

"قالوا : إن القرآن فيه أسماء الله ، وأسماء الله قديمة فلا يصح القول بخلقه ؟ قلنا : فيه أيضا أسماء مخلوقاته فهل هي قديمة ؟ أم يفرق بين ما تضمن أسماءه وما تضمن أسماء مخلوقاته ، فيقال بقدم هذا وحدوث ذاك ؟ ص 34"

"لقد اختلفوا في عدد مرات الرفع على اختلاف الصلوات من مرة إلى 26 مرة . ص 91"

رأي القارئ:

ما يميز الكتاب استخدامه لأسلوب الحوار الهادئ ، والذي يرتكز في إجاباته على الأسلوب العلمي في الطرح والشيق في ذات الوقت ، فلكل حجة حجة تناقضها ، يعتبر الكتاب زاد طالب العلم بالمسائل الأكثر أهمية في أمور العقيدة وبعض مسائل الفقه ، أنصح بقراءته .

هل تعجبك مقالات سلطان الرواحي؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: هكذا أجبنا : قال الله وقال رسول الله

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*