عن المؤلف:

أنيس منصور

عن الكتاب:

من الشبكة العنكبوتية: هذا الكتاب عبارة عن تجميع مقالات لأنيس منصور مختلفة تماما عن بعضها. فهناك مقالات يحكي فيها عن مواقفه في البلاد المختلفة، ومقالات عن الفلك وأخرى عن بعض الظواهر الغريبة التى ليس لها تفسير كالأطباق الطائرة والأجسام الغريبة، ومقالات عن السلام مع إسرائيل. كما تطرق في عدة مقالات عن الظروف التربوية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي جعلت من الشباب صيداً سهلاً للوقوع في براثن التنظيمات الارهابية كما يقول.

▪️لخصهيعقوب بن نبهان الخروصي (بتاريخ 25 ذو القعدة 1440هـ - 28 يوليـــو  2019م).

اقتباسات من الكتاب:

"اقتباس من المقدمة: اقرأ أي شيء.. أي ورق يقع في يدك يجب أن تقرأه. المهم أن تكون القراءة عادة. وأن تصاحبها لذة المعرفة. ولاخوف على هذا القارىء الذي يبحث عن الكلام اللذيذ. عن الموضوعات الممتعة، لأن هدف القراءة هو أن تتحقق المتعة والبهجة لديك. وهذه المتعة هي التي تجعلك لا تتوقف عن القراءة ولذلك فالآباء يجب ألا يخافوا من أي شيء يقرأه الابن صغيراً كان أو كبيراً. المهم أن يكون هناك كتاب. وأن يكون هناك حرص على شرائه والاحتفاظ به بعد ذلك نواة لمكتبة خاصة"

رأي القارئ:

الكتاب ليس له علاقة بالاسم . وإنما المقدمة هى التى تحدثت عن القراءة "وهو الاقتباس الذي ذكرناه"، أما باقي المقالات فكما أسلفنا متنوعة سياسية واجتماعية تم تجميعها بعد نشرها في الصحف كما يبدو، وطرحها بسيط، ولغتها خليط بين العامية والفصحى.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: اِقرأ أي شيء

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*