عن المؤلف:

نادية بنت سعيد بن سيف الخوالدية، من سلطنة عمان.

عن الكتاب:

الكتاب عبارة عن مقالات موجهة إلى ذلك الابن البار، المعول عليه أن يكون أحد أعلام الأمة بأخلاقه، ونهجه القرآني، بحيث تكون التربية التي نشأ عليها تربية صالحة تخرّج عظماء لهذه الأمة العظيمة.

ولا يخلو الكتاب من نصائح وتوجيهات للأب والأم وغيرهما من التربويين والإعلاميين.

اقتباسات من الكتاب:

"إقتباس مع بعض التصرف: "والمرأة الفطنة التي تعي موقعها الحقيقي في الحياة من غير تشويه إعلامي أو صورة نمطية مقولبة، تدرك عظيم المهمة التي تنتظرها لصناعة الإنسان، وإنقاذ البشرية من بعض سراديب مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجيه الفرد إلى الفكر الوسط حين يكون ضحية الصراعات الفكرية والتيارات التربوية الدخيلة، فترعى طفلها كالنبتة الخيرة ليواكب مستجدات العصر بسلاح العلم والأخلاق والاتزان النفسي، فيحافظ بذلك على هويته الإنسانية والاسلامية والعربية والعمانية". ص30"

رأي القارئ:

الكتاب جميل وطرحه عميق ، ويقدم للقارئ أفكاراً وحلولاً لبناء جيل قوي قادر على أن يحيا حياة معاصرة دون التضحية بمبادئ دينه وقيم مجتمعه.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: بُـنَـيَّ [مقالات تربوية نشرت في جريدة عمان]

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*