عن المؤلف:

هو أبو الفتوح وأبو زاهد عبد الفتاح بن محمد بن بشير بن حسن أبو غدة الخالدي الحلبي. ولد في مدينة حلب شمال سورية في السابع عشر من رجب من سنة 1336 هـ /9 مايو 1917 م في بيت ستر ودين فقد كان والده محمد رجلاً مشهوراً بين معارفه بالتقوى وكان يعمل في تجارة المنسوجات. ابن أخيه عبد الستار أبو غدة وهو اقتصادي إسلامي معروف. وابن أخيه الآخر حسن أبو غدة.

عن الكتاب:

هذه صفحات وجيزة كتبها الباحث "عبد الفتاح أبو غدة" في بيان (قيمة الزمن عند العلماء)، وأراد بها التعريف بقيمة هذه النعمة العظيمة التي هي ميدان الحياة، في محيط العلم وأهله، وكيف يمكن أن تأتي بالعجائب المدهشات، إذا أحسن المرء الاستفادة منها، ونظم حياته وأوقاته بنظام، وبعد عن الوقوع في الفضول في الكلام والطعام والمجالس والاجتماعات واللقاءات...، فتكون له أوفر الآثار الزاكيات، وأطيب الحسنات الباقيات.

اقتباسات من الكتاب:

"إن الوقت - من حيث هو معيارٌ زمنيٌّ - من أغلى ما وهب الله تعالى للإنسان، وهو في حياة العالِم وطالبِ العلم رأسُ المال والربح جميعًا؛ فلا يسوغ للعاقل أن يضيعه سُدًى، ويعيش فيه هملًا. وقد رسم الشـرع الحنيف التوقيت في تكاليـف كثيرة غير الصلاة؛ فوقَّت في أحكام الحج والزكاة، والصوم، والأضحية، والحيض، والنفاس، وغيرها."

رأي القارئ:

انصح بقراءة الكتاب او الاستماع اليه صوتي ، فقد حوى على مئات من قصص العلماء في طلبهم للعلم واستغلالا للوقت وقد نسميه بمصطلح العصر " فن استغلال الوقت "

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: قيمة الزمن عند العلماء.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*