عن المؤلف:

علي بن جابر الفيفي، عمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة ، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجريا ، و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الاحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة ، ومؤلف كتاب لأنك الله (موقع أبجد).

عن الكتاب:

الكتاب يعرض نماذج مشرقة من السلف الصالح من التابعين ،تكلم فيها المؤلف في تسعة عناوين فرعية ، وكل عنوان طاف فيه بنماذج من سير التابعين المشرقة تحت ذلك العنوان ، فقال المؤلف " جمعت شيئا من أقوالهم وشؤونهم أحسست بحياتهم في قلبي ، وذقت صدقهم بنفسي .... وما تركته أكثر""

 

اقتباسات من الكتاب:

"هذه كلماتهم.. وهذه أيامهم.. وهذا عبقهم! أيام التابعين المضمّخة بذلك العبق الفريد، وتلك المشاعر الاستثنائية وكأنّي بشوارعهم العتيقة وفوانيسهم المعلّقة على أبواب مساجدهم الطينية، وكأني بخطواتهم المخبتة ونوافذهم المشرَعة على عهد الصحابة.. كلها تنبعث عبر كلماتهم ومواعظهم وصدقهم.. جمعت شيئًا من أقوالهم وشؤونهم أحسست بحياتهم في قلبي، وذقت صدقهم في نفسي.. وما تركته أكثر!"

"القلب موطن حب الدنيا أو كرهها، والدنيا لا تجد مثل القلوب لتعشش فيها ما أتيح لها التعشيش! ولكن هيهات أن يسلم ذلك الجيل قلبه النقي التقي الى هذه العجوز الشمطاء !"

رأي القارئ:

أنصح بقراءته فهو ماتع جميل .ومن أحدث ما الفه الكاتب .

يصلح للقراءة في أماكن الانتظار وفي جلسات القهوة والاسترخاء

هو امتداد لكتب المؤلف السابقة:

لأنك الله

في الظل

أعمق من الكلمة

يوسفيات

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: عبق وايام نافذة على أيام التابعين

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*