عن المؤلف:

عبد الله بن محمد الطائي الأديب والشاعر و وزير سابق، ولد بمدينة مسقط العمانية بتاريخ 15 يونيو 1924. تنقل ما بين باكستان والبحرين والكويت والإمارات حتى عاد إلى عمان وتقلد فيها منصب وزير الإعلام ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل. توفي في أبوظبي بتاريخ 18 يوليو 1973 ودفن في مسقط.

عن الكتاب:

بدأ الكاتب بتدوين هذه الرواية عام ١٩٥٨م  الا فصلين فقد كتبهما عام ١٩٦٢م بالكويت في هذا البلد العربي الحر الذي أسهم في تثقيف الكثير منأبناء عمان وكذك في سترهم و إيواءهم من الطغيان المستبد .

قد تحدثت هذه الرواية عن مأسات الشعب العماني الذي جارت عليه المتردية و النطيحة و ما أكل السبع ومعاناتهم من الاستعمار الطاغي الجائر ومنالعزلة التي أرجعتهم الى حقبة القرون الوسطى فعاشوا فيها كعيشة أصحاب الكهف .

تحدث فيها  عن قصة خالد الذي تعود ان يقضي امسياته في القاهرة حيث التقى بصديقه فاضل عراقي الجنسية و هو كذك عانى في بلاده منطغيان حكومة بلاده بل حتى أفراد أسرته و منهم اخته وداد التي كانت لها مهارة في التمريض و التضميد وبل تعدت مهارتها من العراق حتى عمانحيث وصلت الى عمان متخفية بصحبة خالد فعبروا الحدود من إحدى الإمارات العربية كزوجة لخالد في الظاهر و في الباطن لم تأتي إلا مشاركة فيالجهاد مع العمانين ليس لها مقدرة بأن تحمل صُمعًا أو تُحشي مدفعًا و إنما تضمد جراح الصابرين في تحقيق حرية و وحدة و طنهم، فما أن وصلواللجبل الأخضر حتى أستقبلهم الشيخ طالب الهنائي و هيأ مكانًا يصلح بأن يسمى مستشفى على قدر ما تتوفر من إمكانيات في ذاك الجبلالسحيق  فصادف وصولهم و صول الطائرات القادمة لتقصف و وصول وداد لتعالج و تضمد.. لا أريد الإطالة في السرد لربما يمل القارئ و يذهبعنه شغف إقتناء هذه الرواية .

اقتباسات من الكتاب:
رأي القارئ:
لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: ملائكة الجبل الأخضر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*