عن المؤلف:

سلطان بن مُبــَارَك بن حَمَد الشَّـيْـباني. Sultan Mubarak Hamed Al-Shaibani • من مواليد ولاية عِبْرِي بسلطنة عُمان سنة 1399هـ/ 1979م. • الدرجة العلمية: الإجازة العالية في الفقه والدعوة من معهد العلوم الشرعية – سلطنة عُمان؛ سنة 1422هـ/ 2001م. • الوظيفة: باحث في مشروع المكتبة الإلكترونية – وزارة الأوقاف والشؤون الدينية/ سلطنة عُمان. • النتاج العلمي: مُعجم النساء العُمانيّات (مطبوع) ومعجم أعلام الإباضية/ قسم المشرق (بالاشتراك- مطبوع) وكتاب الترتيب لأبي يعقوب الوارجلاني (تحقيق- مطبوع)، وقبسات من أنوار البدر الزاهر (مطبوع)، وذخائر التراث الفكري العُمانِيّ (قيد الطبع). • أهم المشاركات في المؤتمرات: ندوة العوتبي الصحاري الدولية؛ عَمَّان- الأردنّ: 1428هـ/ 2007م. الملتقى الدولي للمخطوطات (مساهمة الجزائر في الحضارة العربية من خلال التراث المخطوط) أدرار- الجزائر: 1429هـ/ 2008م. الندوة الإقليمية حول المخطوطات في الوطن العربي؛ مَسْقَط- عُمان: 1431هـ/ 2010م. • الاهتمام الحالي: فهرسة المخطوطات والوثائق العُمانيّة ودراستها. • الأعمال الأخرى: - مُحَرِّر أول بِمَشْرُوع الموسوعة العُماني

عن الكتاب:

بدأ الأستاذ سلطان كتابه بكلمات عظيمة في حق سماحة الشيخ من قبل مشايخه ومعاصريه كالشيخ إبراهيم بن سعيد العبري و الشيخ الأديب عبدالله بن علي الخليلي والدكتور ناصر الدين الأسد والمستشار حسن حفناوي. وغيرهم.

ثم انتقل المبحث الأول وهو:السيرة الذاتية، تحدث فيه عن نسب سماحته ومولده، نشأته العلمية وشيوخه، رحلاته وأسفاره، أعماله ومناصبه.

بعدها دخل المبحث الأهم وهو الثاني:النتاج العلمي، وقد تكونت جل مادة الكتاب في هذا المبحث فبدأ بسرد مؤلفات الشيخ مؤلفا مؤلفا مع تعريف بذلك الكتاب، وسبب تأليفه،....

فذكر مؤلفات الشيخ، ثم خطب الجمعة، فالبحوث العلمية والفكرية، والمحاضرات العامة ثم حوارات فكرية وعلمية فمقالات متنوعة وغير ذلك.

اقتباسات من الكتاب:
رأي القارئ:

يعجز اللسان عن وصف هذا العمل العظيم الذي يعد عملا جامعا - باختصار - لنتاج هذا العالم الرباني الذي ذاع صيته وشهر اسمه عند القاصي والداني. كتاب ماتع مهم.

ليلة الخميس

16 صفر 1443

22 سبتمبر 2021

 

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: داعية الكلمة الطيبة (السيرة العلمية للشيخ العلامة أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*