عن المؤلف:

د. حمادي العبيدي

عن الكتاب:

تحدث فيه الكاتب عن سر نشأة الإنسان وتفسير العوامل المكونة لهذا الكائن الحي منذ النشأة الأولى من خلال مراحل إكتشافات العلماء لعلم البيولوجيا مدعم بحثه بكثير من الآيات القرآنية التي نطق بها الوحي قبل ١٤٠٠ عام دالة على عظم خلق الله.
المواضيع التي تحدث عنها هي
الحياة أنشأتها، الخلية، تكوين الجنين، الحمض النووي، الجينوم البشري، الصبيغات، المورثات، الشفرة الوراثية، الهدف من قراءة الشفرة الوراثية، آيات الله في الشفرة الوراثية، الجينوم البشري والشيخوخة، خاتمة.

 

اقتباسات من الكتاب:

"لمورثات هي قطع صغيرة من الحمض النووي DNA يبلغ سمك الواحدة منها جزءاً من أربعة ملايين جزء من السنتيمتر ... وقدر العلماء عدد المورثات في الخلية الواحدة بأربعين ألف مورثة... عمل المورثات هو صنع ما يسمى بالبروتاينات فلكل بروتايين مورثة خاصة به تصنعه وهي تقوم بهذا العمل تنفيذا للبرنامج الوراثي الذي يتضمن كيفية خلق الكائن الحي وكيفية استمرار حياته إلى الوفاة. وتقوم بعمل آخر هو نقل الصفات الوراثية من الأبوين إلى أبنائهما كطول القامة وقصرها ولون العينين والشعر والبشرة وغيرها من أوصاف الجسم."

رأي القارئ:

الكتاب جميل جدا وكما قال الكاتب أن هذا العلم لا يقتصر على تغيير حياة الناس المادية وإنما ينبغي أن تنفذ إلى حياتهم العقلية والروحية فتحملهم على التأمل في أسرار الخلق المدهشة. وتقودهم إلى الإيمان بربهم صانع هذه الحياة وما تحفل به من عجائب.

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: سر الحياة بين العلم وإعجاز القرآن

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*