عن المؤلف:

أ.د. .عماد الدين خليل آل الطالب الطائي:

ولد في مدينة الموصل العراقية سنة 1939م، وحصل على إجازة الآداب من جامعة بغداد، ثم الماجستير في التاريخ الإسلامي من جامعةبغداد أيضا، سنة 1965م. والدكتوراه في التاريخ الإسلامي، من جامعة عين شمس سنة 1968م.

له عدد كبير من المؤلفات التاريخية والأدبية ودراسات نقدية عديدة.

د. عبد الحليم عبد الفتاح محمد عويس وشهرته (د. عبد الحليم عويس):

ولد في قرية سندسيس - مركز المحلة الكبرى بمصر عام 1943. حصل على ليسانس الدراسات العربية والإسلامية من كلية دار العلومبجامعة القاهرة ثم على درجة الماجستير عام 1977 عن أطروحته دولة بني حماد في الجزائر، ونال درجة الدكتوراه عام 1978م عن بحث ابنحزم الأندلسي مؤرخًا.

له أكثر من مائة مرجع وكتاب وبحث علمي في التاريخ والحضارة والثقافة والعلوم الإسلامية، إضافةً إلى مئات المقالات والبحوث المنشورة.

توفِّي يوم الجمعة التاسع من ديسمبر عام 2011م.

عن الكتاب:

قال الناشر في تعريفه بالكتاب:

"نحن جيل قُدّرَ له أن يجتاز بوابة قرنين جديدين، أحدهما هجري والآخر ميلادي، وأن يطل على مستقبل هذه الأمة التي تتقاذفها رياح التشريق والتغريب، والتي تداعت عليها الأمم، كما أنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يستشرف آفاق هذا المستقبل في ضوء الخبرة التاريخية، والمبشرات القرآنية والنبوية، لكي يؤشر على البوابة المشرعة لخروج هذه الأمة من التيه، والعودة إلى الفاعلية كرة أخرى، في ضوء شبكة من الأسباب والشروط.

وهو كتاب مشترك، أدار فيه (الكاميرا) على جوانب التجربة من زوايا مختلفة، كل من الدكتور عماد الدين خليل والدكتور عبد الحليم عويس، وكلاهما أستاذ متخصص في حقل التاريخ والحضارة الإسلامية".

▪️ لخصهيعقوب بن نبهان الخروصي (بتاريخ 12 جمادى الأولى 1441هـ - 7  ينـايــــــــــر  2020م).

اقتباسات من الكتاب:

"اقتباس - بتصرف: "لئن كان لكل حضارة طابعها الذي ينظمها على هذا النحو، فإن للحضارة الإسلامية طابعها الذي يتجلّى عند التطبيق، والذي يميزها عن بقية الحضارات.. ويعطيها أهميتها في التاريخ.. - إنه طابع الإنسانية والأخلاق في مستوى الواقع البشري. - وطابع التوحيد في مستوى العلاقة بالله. - وطابع الحق والعدل في كل الأمور. وهذه هي الحضارة الحتمية لعالمنا المعاصر. وإن استئناف مسيرتها لأمانة في أعناق المسلمين. وسوف يُسألون!!". ص43"

رأي القارئ:

،،،

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: كتابات على بوابة المستقبل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*