عن المؤلف:

سيف بن مسعود بن سيف الصوافي، من مواليد 1974م بنيابة سناو/ولاية المضيبي، سلطنة عمان.

حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص تسويق من جامعة القاهرة.

ويعمل في مكتب نائب والي المضيبي بنيابة سناو.

عن الكتاب:

تضمن الكتاب مقدمة، وكلمة شكر وتقدير، ثم شرع في سرد القصص والمواقف التي بلغ عددها 98 قصة وموقفا. بعضها حدثت له شخصياً، وبعضها سمعها من الثقات. شريطة أن تمُتّ بصلة لعمان أو أحد أبنائها حتى وإن وقعت خارج الإقليم العماني. لذلك سمّاها قصص ومواقف عمانية، كما صّرح هو بذلك.

اقتباسات من الكتاب:

"قال المؤلف في مقدمته؛ بتصرف يسير: "فإن كثرة الأسفار تعلم الإنسان كثيرا من الأمور التي يجهلها، وتتيح له الاطلاع على قصص ومواقف، فيها من العبر والدروس ما ينير له ولغيره الطريق. ولقد حُبب إلى نفسي السفر والتنقل داخل السلطنة وخارجها،.....، وجلستُ في رحلاتي المتعددة مع فئات مختلفة من الناس، وسمعتُ منهم مواقف وقصص فيها من العبرة والفائدة ما يستحق التسجيل والنشر؛ فعقدتُ النية على كتابتها ونشرها ليطلع عليها الناس وينتفعوا منها". ص5"

رأي القارئ:

لماذا اقتنيتُ الكتاب:

المؤلف صديق لي، وجمعتني به لقاءات. وكان في لقاءاتنا يدون القصص والمواقف التي يسمعها من الحضور. وبعد صدور كتابه أبلغني بذلكمشكورًا. فوضعت اسم الكتاب ضمن قائمة مشترياتي من معرض مسقط للكتاب 2020م.

ومن عادتي أضع كتب القصص والروايات وكتب تنمية الذات بمثابة محطات استراحة أقرأهن في قاعات الانتظار عند مراجعة المشافي أومراكز الخدمة، كما أقرأهن أحيانًا عقب الانتهاء من قراءة مجموعة الكتب الدسمة إن صح التعبير. فكان موعد قراءته الآن.

رأيي في الكتاب: 

القصص جميلة وماتعة، ولغتها سهلة، وأكثرها مختصرة في صفحة واحدة، وفيها الكثير من الفوائد والدروس والعِبَر.

▪️ لخصهيعقوب بن نبهان الخروصي (بتاريخ 08  شعبــان  1441هـ - 2  أبريــــــل  2020م).

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: قصص ومواقف عمانية

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*