عن المؤلف:

خالد أبو شادي، ولد في 18 مارس عام 1973. وهو طبيب صيدلي مصري صاحب كتب دعوية متميزة أثرت في قلوب الكثيرين فترك بصمات إيمانية رائعة في أعماقهم.

من كتبه:

  • أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم آخر: ويحمل رسالة للكثير من الناس سواء المفرطين فيها فلم يصلوها أو المتكاسلين عنها فلم يقيموا سجودها وركوعها.
  • معا نصنع الفجر القادم: كتاب يحمس الناس للجنة ويرهبهم من النار.
  • ونطق الحجاب: كتاب يخاطب الفتيات المسلمات ليدلهن طريق الحجاب.
  • صفقات رابحة: عشر صفقات متنوعة لحجز مقاعد في الجنة.
  • ليلة بين الجنة والنار: يتناول وصفا للجنة للشوق إليها ووصفا للنار للحذر منها.
  • بأي قلب نلقاه: يحاول تهيئة القلب لملاقاة الله جل جلاله.
  • يا صاحب الرسالة: يخاطب من حملوا على عاتقهم هَمّ الدين ونشره.

# من الشبكة- بتصرف.

عن الكتاب:

جاء في المقدمة:

"انظر حولك وفتش عن شبابنا فأين تجدهم ؟ ستجدهم إما في النوادي وإما في الأسواق يبحثون عن صيد ثمين ويتلهفون على فريسة جديدة، وإما على المدرجات الرياضية يشاهدون معارك وهمية ويحتفون بأبطال مزيفين، وإما على الأرصفة في الشوارع يقتلون الأوقات ويقتلون معها الشهامة والنخوة والمروءات، فهل هذه أمة تستحق النصر؟ فيالها من حسرة لامست أفئدة المخلصين فأطارت النوم من أجفانهم وغرست الهمّ في أعماقهم، ننتسبُ لرسولٍ على قمة أولى العزم من الرسل ثم يكون هذا حالنا؟  ننتمى إلى رسولٍ كان من عزمه أنه إذا نامت عيناه لم ينم قلبه ثم نغرق في سباتنا !".

ملحوظةهذه الطبعة الالكترونية بدون غلاف. ويبدو أنها مطبوعة بالحاسوب كمسوّدة غير مراجعة. فلا يُعرف منها رقم الطبعة ولا سنة النشر ولا الناشر، كما أنها مليئة بالأخطاء الطباعية وتداخل الأسطر والصفحات.

اقتباسات من الكتاب:

"،،،"

رأي القارئ:

اشتمل الكتاب على الكثير من المواعظ والحكم، والاستشهاد بالسيرة النبوية وسِيَر الصالحين. مركزًا على أهمية زيادة الرصيد الايماني وإصلاح الذات في سبيل النهوض بالأمة.

وأسلوب الوعظ والنصح فيه تنوّع بين الترغيب والترهيب.

▪️ لخصه: يعقوب بن نبهان الخروصي (بتاريخ 23 ربيع الأول 1442هـ - 9  نوفمبـــر 2020م).

لا يوجد تعليقات
أترك تعليقًا Cancel
Comments to: هبي يا ريح الإيمان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفاق صور، فقط إمتدادات PNG,JPEG,JPG and GIF مسموحة.

آخر الإضافات

حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي
حمد البحري عضو منذ January 6, 2022 حمد بن يعقوب بن ناصر البحري أريد تغيير كل ما أستطيع إلى الأفضل طالب تمريض في جامعة السلطان قابوس شغوف بالتصوير والمونتاج والتصميم ومحب للقراءة وتطوير الذات. هل تعجبك مقالات حمد البحري؟ تابعني على منصات التواصل الإجتماعي

الأكثر رواجًا

لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن!
الاسم الأول*
الاسم الأخير*
اسم المستخدم*
يسمح بكتابة الحروف الإنجليزية والأرقام فقط
البريد الإلكتروني*
كلمة المرور*
تأكيد كلمة المرور*